هل وقفت يسرا عارية أمام الكاميرا

 
قديم 06-08-03, 17:38   رقم المشاركة : 1
محمد شعبان الموجي
شهيد الحق
كاتب
 
الصورة الرمزية محمد شعبان الموجي

بيانات العضو


 

 

محمد شعبان الموجي غير متواجد حالياً

 

محمد شعبان الموجي is on a distinguished road

مقال قديم لقضية قديمة لكنها مازالت قائمة باسماء اخرى ومشاهد اخرى وسيناريوهات اخرى

وعلى فكرة القضية انتهت على بووووووووووووووش




يا محاســن الصدف .. أو كما قالوا رب صدفــة خير من ألف ميعاد .. ففــى الوقـــت الذى وجهت فيــه ( النيابـة العآمـــة ) للفنانــة المبدعــة على الآخــر ( معالــى زايــد ) ، و التـى وصفها ملحق الأهرام فى أحــد أعداده بأنها الفنانـة الوحيدة التى تخلع ملابسهــا فى البلاتوه و لو بأوامــر من عامل القهــوة و الشاى .. جريمــة ارتكاب فعــل فاضــح أمــام العامليــن بالإستديــو مع المبــدع ممدوح وافــى و هو واحــد من الأفذاذ النابهيــن فــى ال ( .... ) ، و تــم تصويرهــا فى مشاهــد و عرضها سينمائيــاً .. فى ذات الوقت تقريبــاً استضاف تليفزيون ( أنكــل صفوت ) ذات الفنــانة بلحمها و شحمهــا ..لتخاطب الجماهيــر من خلال برنامــج تافه ، لالون له و لا طعــم و إن كانت لــه رائحــة خبيثــة.. و لتحكــى لنا فيه سيرتها الذاتيـة المباركــة .. كيف تأكل و كيف تشرب و أى الألوان أحب إليــها .. و الذى ينظر إليــها و هى تتحدث ...و لا هتلر فى زمانه .. لا يصــدق أن تلك الفنــانة ستقف قريبــا أما محكمــة قصر النيــل بتهمــة الفعل الفاضــح ، مع زميلها المذكور أعلاه ..فى بعض مشاهد من ( فيلم أبو الدهب ) .. و الذى استطاع فيــه المخرج المبدع اظهار ( مؤخــرة الفنانة ) .. فى كادر كامــل يملأ الشاشــة ..( و هو المشهد الذى اعترضت عليــه الرقابـة ) ، إلى جانب مشاهد يعف اللسان بالفعل عن وصفهــا .. و الحمد لله فقد عرفت الأمــة الإسلاميــة أن الفنانــة ( معالــى زايــد ) تحب اللون الأحمــر كما أكــد بذلك الطبيب النفسانــى فى ذات البرنامج .. و الذى أضاف معلومــة اخرى لاتقل أهميــة ، و هى أن سبب ذلك يرجــع مصدره إلى أسفل المعــدة ؟؟؟ إلى آخــر تلك التفاهات التى امتلأ بها البرنامج .. و هذه هى الأشكال التـى يستضيفها ( تليفزيــون أنكـل صفوت ) .. بينما يطارد الشيوخ و المحجبات .. حتى أنـه منــع استضافة وظهور فضيلة الشيخ الغزالـى رحمــه اللـه ، وإن كنت أعتقــد أن ذلك شرف كبيـر للغزالــى رحمه اللـه ؟؟.. المهم أننى أحب أن اطمئن أحباء و عشاق و مريدى الفنانــة القديرة .. أنها بمشيئة اللـه تعالـى ، ثــم بفضل المحاميــن الشطار ستخرج من القضيــة كالشعرة من العجينــة .. خصوصــا بعد أن طلبت الفنانــة التأجـيـل لتقديم المستندات ؟؟؟.. و الحقيقــة أننى ظـللت طوال الليــل أفكــر فى نوعيــة تلك المستندات التى ستقدمها الفنانــة القديرة لإثبات براءتها من تهمــة ارتكاب فعل فاضــح أمام العاملين بالإستديــو ، ولكن الظاهر أنها ستعتمد على حجــة قويــة جدا لإباحــة هذه الأفعال الإبداعيــة الفاضحــة ، و هى كما صرحت ..أن المخـرج هو الذى أمــر بذلــك ؟؟ و طبعا طالما أن المخـرج هو الذى أمــر بتلك الأفعال الفاضحــة .. يبقــى براءة إن شاء اللـه ؟؟


لقد جاء تحرك النيــابة العآمــة فى قضيــة من قضايا الأفعال الفاحشـة التى ترتكبها فنانات الجنس و الإغراء .. لتعيد الأمــر إلى نصابه بعد أن طفــح الكيــل .. وأصبحت كل فنانـة تنافس زميلاتها فى كشف العــورات باسلوب فج رخيص .. و القيــام بأداء أدوار ساقطـة أقرب إلــى الدعارة الحقيقية منها إلى التمثيل .. ولقد شاهدت هذا الأسبوع عند بائــع الصحف .. غلاف لمجلة الموعــد و عليه صورة كبيرة بألوان الليزر .. للفنانـة الواعدة ( وفــاء عامــر ).. و قد كشفت عن حوالــى 75 % من صدرهــا حسب تقديرات بائع الصحف ذاتـه .. بينما نافستها الفنانة الملهمـة ( ايناس مكــى ) فى كشف مساحة أكبر قدرها أحد الأصدقاء بحوالى 79 % على غلاف مجلة الناس و السينما .. بينما نافستهما الفنانـة الكبيرة الهام شاهين فى كشف حوالى 70 % من ( ... ) على غلاف مجلة حريتــى .. و على نفس الغلاف غطت على هؤلاء و اولئك مخرجــة الأفلام الجنسية ايناس الدغيــدى )( وكانت أيضـا ضيفــة على البرنامج التليفزيونــى العفــن ) و التى وضعت ساقا على ساق لتحصل فى ( كشف المستور ) على مجموع يؤهلها لدخول كلية الطب ؟؟ .. و هكذا تحولت المجلات الفنيــة إلـى كتالوجات للأخوة العرب ، و تحول بعض المصوريــن و الصحفيين و رؤساء بعض الصحف الفنيــة إلــى ( قوادين ) و ( ... ) ؟؟


ولذلك ورغــم اعجابـى الشديد بقرار النيابــة .. أتساءل .. و لماذا معالــى زايــد وممدوح وافــى بالذات ؟؟ و لماذا تترك أسماء كثيرة معروفــة جيــدا بارتكاب أكثرمن مجرد أفعال فاضحــة يوميا على المسرح وفى استديوهات السينما .. دون أن تمتـد إليها يد القانــون ؟؟ بل لقد حكمت إحدى المحاكم الإبتدائيــة بتغريــم ثلاثة من المحامين و إلزامهم بدفع تعويضات للفنانــة يسرا بعد أن اتهموها بالفعل الفاضـح حينما ظهرت على غلاف مجلة ( الناس و السينما ) و هى تكشف عن أكثـر جسدهــا .. لكن المحكمــة اعتبرت ظهور تلك الفنانــة شبه عاريـة على غلاف المجلة أمـرا طبيعيا يتمشى مع المتغيرات الدوليــة ؟؟ بل إن ( تليفزيون أنكل صفوت ) .. عرض مؤخرا فيلم ( المولــد ) الذى تضمن العديد من المشاهد الجنسية الصارخــة .. حتى أن واحدا من المشاهدين أوصانى بتوجيــه سؤال إلى الفنانة يسرا .. يتعلق بالمشهد الذى تظهر فيـه الفنانة المحترمــة ..و هى تغتسل فى البانيــو ..بينما ينتظرها عادل امام بالبشكير .. فى الوقت الذى تدور فيـه الكاميرا حول جسدها لتؤكــد ( الكاميرا ) لشباب مصر و فتياتها و أطفالها و شيوخها .. أن الفنانة القديرة لا ترتدى ملابس داخليــة على الإطلاق .. و السؤال الآن للفنانــة يسرا .. هل وقفت بالفعل عاريـة تماماً ( و لا مؤاخــذه ) أمام المخرج و العاملين فى الإستديــو كما أوحت لنا الكاميرا بذلك ؟؟ .. وكيف تـم تصوير هذا المشهد ؟؟ و كم استغرق وقوفك على تلك الهيئـة العاريــة ؟؟ ، و ماذا شاهد الفنان الكبير عادل امام أثناء لفــه البشكير على جسدك ؟؟ و ماذا أخفت الكاميرا إذن ؟؟ اننا فقط نريـد من أهل الفن أن يعرفونا حقيقـة ما يحدث خلف الكاميرا ؟؟ و كيف تكتب هذه المشاهد فى السيناريــو ؟؟ و ما هى عبارات الأوامـر التى يصدرها المخرج لتوجيــه الفنانات لأداء تلك المشاهد على أحسن وجــه ؟؟ و لماذا تسكت الجهات المعنيــة عن مثل تلك الفضائح الدراميــة ؟؟ ولماذا إذن معالى زايد بالذات ؟؟ هل لأنها لم تدفــع الضريبة المقررة على كل فنانة ؟؟ .. الذى أعرفـه أنها كريمـة جدا فى أداء هذا الواجب الوطنــى لذلك لا أظن أن مصلحة الضرائب على المبيعات هى السبب .. لكننـى بالفعل لاأعرف السبب الحقيقــى ؟؟


إننا سبق و أن حذرنا من تعطيــل القانون رقم 58 لسنة 37 ..رغــم اتجاه الدولة إلى تعديله مؤخــرافى شهر يونيــه 1996 ..خصوصا مادتــه ( 182 ) التــى تنص على أنه يعاقب بالحبس مدة لاتزيد عن سنتين و غرامة لاتقل عن 5 ألاف جنيــه و لاتزيــد على عشرة آلآف جنيــه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من صنع أو حاز بقصد الإتجار أو التوزيــع أو الإيجار أو اللصق أو العرض مطبوعات أو مخطوطات أو رسومات أو إعلانات أو صورا محفورة أو منقوشة أو رسومات يدويــة أو فوتوغرافيــه أو إشارات رمزيــة أو غير ذلك من الأشياء أو الصــور عآمــة إذا كانت (( منافيــة للآداب العآمــة )) .. الغريب العجيب المفزع .. أنه بعد تلك التعديلات ..صدر حكــم المحكمة الإبتدائيـة الذى أشرنا إليــه .. وكان من الطبيعـى أن تتجرأ بعده معظم المجلات الفنيــة على اصطياد الساقطات و تصويرهن فى أوضاع مخلة بالشرف و الكرامة و الأخلاق .. فلماذا إذن تم تشديد العقوبات على مثل تلك الصــور والمشاهد .. بينما تقف النيابة العآمــة مكتوفة الأيــدى أمام كل هذا السيل من الأفعال الفاضحــة .. رغـم أنها الجهـة الوحيدة المنوط بها مواجهة هذا الأمر ؟؟ .. لذلك فقد كان تحركها فى قضيــة معالـى زايد بشرة خيـر نرجـو أن تكون بدايــة لحملة صارمــة لوقف مثل تلك المنكرات المدمــرة للدين و للوطن ولكرامـة المصريين وللشباب المطحون ؟؟ خصوصــاً بعد أن تواطأ البعـض لإصدار تشريعيات بصفــة عاجلـة لوقف محاولات الغيوريــن التصدى لمثل تلك الأوساخ الأخلاقيــة التى شوهت وجه امتنا ؟؟ ..إن اللـه يــدع بالسلطان ما لايدع بالقرآن .. ؟؟







رد مع اقتباس مشاركة تمت مراقبتها
 

 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 
 


Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Design By Okishn

أوكيشن ديزاين